*سليماني عابر الحدود والعراق موطن كربلائه*

*(الحوار الحادي عشر )*

*من إعداد:-*

*الأستاذة أم الصادق الشريف*
*الأستاذة مرام صالح مرشد*
*الأستاذة إحترام المشرف*
*الأستاذ محمد النوعة*
*الأستاذ هشام عبد القادر*

*تم الحوار الحادي عشر مع:-*

🟣 *الأستاذ مازن البعيجي المسؤل العام الثقافي لحركة النجباء/ العراق*

⚫ *[في سنويتهما الأولى نكتب عن بعض ماقدموا وٱثارهم بعد عام من اغتيالهما ورفاقهما في حرم مطار بغداد نضع هذا الاستطلاع للأخوة والأخوات كتاب وكاتبات ورواد الفكر من جميع النخب العربية والإسلامية واحرار العالم ..]*

*الحاج قاسم سليماني الذي أنجبته إيران ورباه الإسلام المحمدي الاصيل لتحرير فلسطين المحتلة، سليماني الذي تكلم عنه قادة المقاومة الإسلامية الفلسطينية أنفسهم وسجلوا من مآثره ما لم يسجلوها لأحد من قبله في دعم القضية الفلسطينية بالسلاح والتدريب والخبرات ليتوج جهاده الحافل بوسام الشهادة، مستحقاً بكل جداره لقب “شهيد الأمة”، و”شهيد القدس”. لقبه بهذا اللقب قادة المقاومة الإسلامية الفلسطينية وكل قادة دول محور المقاومة …*

*ووفاء منا لاهل الوفاء نعطي فرصة لاهل الفكر والقلم من جميع احرار العالم ليدلوا بدلوهم عن شهيد الأمة ..*

◼️ *ماذا يعني لك اقامة قادة المقاومة الإسلامية في فلسطين الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد سليماني في غزة ؟*

هذا معناه أن محور المقاومة بدأ يتلحم ويصطف ويرص الصفوف وان كل اموال وفضائيات الخليج والجيوش الإلكترونية عجزت عن دق الاسفين بين أبناء محور المقاومة والدليل سليماني شيعي ومن يقيم العزاء في فلسطين سني وتلك نعمة تستحق الشكر .

◼️ *ماذا يعني استشهاد سليماني على أرض العراق؟*
يعني أن الرجل عابر للحدود ولا يرى العراق إلا موطن كربلائه التي تحتم عليه المضي في الدفاع عنها وهو فعل للعراق وارضه وعرضه اكثر من اي عراقي يتفرج على مشهد العراق وهو بيد الاستكبار والاحتلال .

◼️ *ماهي الأسوة الحسنة التي تركها سليماني للأمة الإنسانية ؟*

سليماني وأبي مهدي المهندس نموذج ولائي تقوائي مثل الأخلاق القصوى للعترة المطهرة وهما برتبة دنوية عالية ومنصب ممرموق لكن ما اختزلوه من اخلاق ودين تستحق ان تدرس في كل مراحل حياة أي شيعي ..

◼️ *تحرك سليماني بالميادين بمقدمة صف المواجهة حركة شمولية ماذا يعني ذلك ؟*

يعني أنه جندي مهدوي وله مهمة لا تقتصر على حدود جغرافية معينة وهذا هو مبدأ الخميني العظيم وفكره الذي يتعدى كل حدود وشعاره المستضعفين بكل العالم .

◼️ *جسد سليماني والمهندس رمز الوحدة في وجه الاستكبار العالمي، اين موقعك في هذا الصف ؟*

أنا على نهج الشهداء القادة وعلى إيمانهم والبصيرة واليقظة فكل جبهة تفتح مع أمريكا هي جبهتي وعلي التواجد فيها أو نصرتها ..

◼️ *ماهي رسالتكم لكل دول محور المقاومة وأحرار العالم بشأن قضيتهم الواحدة وعدوهم الواحد ؟*

اقول ان الحاج قاسم سليماني وأبي مهدي المهندس نموذج عصري حداثوي استطاعوا بفكرهم والبصيرة الوقوف بوجه مثل أمريكا ومن خلفها كل اموال عربان الخليج علينا السير بذات النهج المجرب وتوسعة محور المقاومة ليكون في كل بلد منه ممثل ونموذج وشعوبنا غير حكامهم وغير خنوعهم ..

تم بحمد الله ..