اللحوم الحمراء مستقرة وبعد انخفاضه خلال الاسبوع الفروج يعاود الارتفاع

0 47

لم يعد أمام أصحاب  محال بيع اللحوم  الحمراء أو حتى أصحاب القطعان مجال آخر لرفع أسعار منتجاتهم الأمر الذي تركها مستقرة  على ارتفاعها في أسواق دمشق و خارجة عن موائد السوريين بشكل عام    إذ وصل سعر كيلو الهبرة غنم إلى حوالي الـ 20 ألف  ليرة سورية، بينما وصل سعر  كيلو هبرة العجل إلى  18 ألف ليرة سورية وبلغ سعر كيلو اللحم المسوف حوالي الـ 19 ألف ليرة سورية للحم الغنم و 17 ألف و 500 ليرة للحم العجل .
بينما وصل سعر كيلو شرحات لحم الغنم إلى 18500 ليرة فقد وصل سعر شرحات العجل إلى 16 ألف  ليرة سورية أيضاً للكيلو الواحد ،و كيلو لحم بعظم وصل إلى سعر 15 ألف ليرة سورية للحم الغنم و 14 ألف  ليرة سورية للحم العجل .
بينما أكد بعض الجزارين  أن أصحاب القطعان يفضلون بيع قطعانهم للتجار العراقيين عن طريق التهريب كونه يدر أرباحاً خيالية لهم .
إبرة بنج
أما بالنسبة للفروج فعلى ما يبدو لم تنفع إبرة البنج التي قدمتها المؤسسة العامة للدواجن في الحفاظ على انخفاض أسعار فبعد أن وصل سعر إلى 2800 ليرة سورية خلال الاسبوع فقد عاود الارتفاع ليسجل سعراً قدره 3100 ليرة سورية .
بينما بلغ سعر كيلو الجوانح حوالي 2800 ليرة سورية، وعلى الرغم من ضعف الإقبال عليها فقد حافظت  شرحات الدجاج على سعر تراح  بين 5500 إلى 6500 ليرة سورية .

بينما وصل سعر الكستا إلى 5200 ليرة سورية، و سعر كيلو الدبوس وصل إلى 5200 ليرة.
و كيلو السودة وهي الطعام المحبب عادة لدى الأطفال والذي خرج بشكل شبه تام من وجباتهم إلا في حالات نادرة فقد وصل سعرها إلى  3200 ليرة سورية  .

المصدر : سيريا ديلي نيوز

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.